Thursday, July 27, 2006

نريد أن نكون الفاعلين
"المعجزة الحقيقية ليست في خرق النظام .. ولكن المعجزة الحقيقية في إحلال النظام" مصطفي محمود في كتابة لغز الحياة.
هذه العبارة تجسد حالنا نحن الدول العربية والإسلامية في الوقت الحالي . فكل خرق للنظام يكون إما منا أو علينا.
أما ما هو منا فهو معروف .. وما علينا أيضا معروف وظاهر للعيان ، بل وطاغي ويثير العجب والحيرة والحزن ويحرك الدموع ويدفعها دفع من أعيننا، وأحيانا تجف هذه الدموع وتتسع حدقات العين ويسكت اللسان وتُشل اليدين ويقف التفكير أمام كل ما يحدث لإخواننا في فلسطين ولبنان والعراق.
نري صور لأطفال ونساء وشيوخ لو رأيناها قبل عقد من الزمان لتوقفت قلوبنا وجفت حناجرنا بل وقد ننتقل إلي عالم آخر ... ولكنه للأسف أصبح شيئا عاديا .. الآن نشاهد ونصمت ولا تتحرك دموعنا .. سمعنا أن هذا نتيجة سياسة إعلامية صهيونية مخططة (وهم كما عودونا كل خطوة لديهم محسوبة ومخطط لها) .. تنص هذه السياسة علي هدم الهمة وتحجير القلوب .. فنري رضيعة غارقة في دمائها ولا شيء يحدث لنا .. وكل ما نفعله أن نشاهد ونصمت ولا تتحرك دموعنا .. نري امرأة يعتدي عليها جنود الاحتلال ولا يتحرك لنا ساكن ونشاهد ونصمت ولا تتحرك لنا دموع .. نري ما يحدث للشيوخ وللسيدات والأطفال .. وكل هذا ونحن نشاهد ونصمت ولا تتحرك دموعنا.
لو هذا بالفعل مرتب له فنحن نشهد لهم بالبراعة .. فهم بكل مهارة يستطيعوا أن يغيرو فينا ونحن لا نستطيع أن نغير حتي واقعنا.
متي نتحرك ونصبح فاعلين ولسنا مفعول بهم فقط . أين عقولنا وأين قلوبنا أيضا ؟
اتمني أن نبدأ رحلة البحث عنهم .. واجزم أننا يوم أن نلقاهم فسوف تحل كل مشكلاتنا ونسترد أوطاننا وكرامتنا.

3 comments:

Anonymous said...

الموضوع ده حلو اواي يا استاذة هالة وده اللي فعلا بيحصل وانا كنت فاكرة انا كثرة القتل والدم والقهر هي السبب في تبلد المشاعر التي وصلت اليها الأمة العربية بس بعد ما قرات الموضوع عرفت انه لازم يكون مخطط صهيوني لعين

دودو

Anonymous said...

بالفعل صدقتى حينما قلتى انها سياستهم الاعلامية الهادفة لتبليد قلوبنا وتحجر دموعنا .. ومهما كانت أهدافهم ومهما كان تأثيرها علينا هذا لا يمنع من أنه لابد من وقفة قوية لصد هذه البربرية الغاشمة ....

Anonymous said...

والله ياهالة الواحد تعب من حكامنا العرب اللى تعبنا وقرفنا وقعدين ملهمش لازمة وقولهم حفظه الله بتاع كفر مصلحة اللى ربنا يكرمها باللى بيعمله فينا وبيعمله فى اللى حواليه ويشيل القناع اللى انا تعبت منها"بدرية "