Tuesday, September 19, 2006

عجيب أمر المحب

للحب أمور لا يتوه عنها من مر بتجربة حب حقيقية ... فهو دخيل يقتحم حياتك دون استئذان ، يحتل قلبك وعقلك ووقتك ودنياك كلها ، احتلال يبعدك عن عالمك المليء بالهموم والشكاوي والمشكلات والضياع إلى عالم في غاية الجمال.

وفجأة تتحول إلي انسان آخر .. ترى بعين غير عينيك، فعينيك التي كنت تمتلكها ترى كل البشر، وتفرق ما بين جميل وقبيح وتعشق الجميل ولا تهتم بالقبيح، ولكن عينيك الجديدتين لا ترى سوى شخص واحد ولا تستطيع حتى الحكم عليه هل هو جميل أم لا ؟

وعندما يشير لك أحد أصدقاءك على شخص جميل تسأله بكل بساطة أين هو؟ فيجيبك: مر أمامك منذ لحظة؟ فتقول له : لم أره ؟

أما أثناء نوم المحب فلا يرافقه غير محبوبه، ويظل بجواره طوال الوقت ويقول له ما لا يستطيع في الواقع، فهو يصرح له بحبه ومحبوبه يقبل حبه ويكشف هو الآخر عن سره وأنه ليس له في الدنيا سواه.

أما عن أحاسيسه فترتفع ألف مرة، وفجأة تظهر لديه الحاسة السادسة وإن لم تكن لديه قبل ذلك، فقبل أن يقبل عليه محبوبه يحس برعشة قوية تهز قلبه وأوصاله، وأخبار حبيبه دائما لديه أول بأول ، فإن أصابه خير فهو أول من يعلم وإن أصابه شر فهو أيضا أول من يعلم.

وعندما يراه لا يلفت لأي شيء إلا هو وإن كان غير ناظر له فقلبه يراقب حركاته . لفاتاته . نظراته . كلماته .عن ماذا يتحدث ؟ ولمن يتوجه؟ وإن كانت لغيره .. فينافس حبه في قلبه الغيره ويتنافسان الحب يقول له ليس بداخله سواك والغيره تعترض فكيف يكون لي وحدي ويشغل بغيري، أريده لي وحدي.

ووسط كل هذه المشاعر، وأمام الاحتلال الذي يفرضه المحبوب علي حبيبه، لا يجد الحبيب أي مقاومة تذكر، فهو يريد هذا الاحتلال بل يحبه ويعشقه ويترجاه المكوث مدى الحياة وأن يلغي من قاموسه كلمة الرحيل.

11 comments:

Anonymous said...

الموضوع جميل جدا ولا احد يستشعر جماله هذا الا اذ كان يشعر بالحب والمشاعر التي عبرتي عنها في الموضوع فالمحب لا يسمع ولا يري غير حبيبه حتي في عدم وجوده بجواره كما انه يعشق احتلاله كما ذكرتي .. واتمني لك التوفيق والتعبير عن مشاعرنا من خلال كلماتك البسيطة والمعبرة

Anonymous said...

صدقتى.. المحب يحس بحبيه فى كل لحظة وكل كلمة وحركة وكل لفتة من لفتاته ...
وحتى وان كانا بيعدان عن بعض ،وان زاد البعاد ازداد الشعور بالغربة والوحدة وفقدان شىء عزيز ...ايمى..

Anonymous said...

الموضوع جميل جدا فعلا واجمل ما فيه انه بيتكلم عن الحب احلي حاجة في الوجود الحب ده الدنيا وما فيها بيخلي الانسان يغيب عن الدنيا بالمشاكل بكل متاعب الحياة وبيخليكي تحسي انك طايرة في السماء مش حسه بأي حاجة خالص


سمكة

Anonymous said...

الموضوع جميل جداً ومليئ بالاحاسيس والمشاعر الصادقة ، لكن يا عزيزتي لا يوجد الحب سوي في الخيال

الليدي لولو

Anonymous said...

ياااا ليه كدة بتصحي حجات كانت نامت من زمان داخل الواحد ، معظم الناس بتتمني تنساها لان "يراقب حركاته لفاتاته . نظراته . كلماته .عن ماذا يتحدث ؟ ولمن يتوجه؟ " بيحصل مع ناس كتير لكن دائما تأتي الرياح بم لا تشتهي السفن " بس العزاء الوحيد بيكون " ان كان للفرحة ثمن عشناها ودفعنا ".

Anonymous said...

you pointed out the concept of love correctly , Hala.

Safsaf

sadlife said...

بالرغم ان موضوع الحب ده اتكتب فيه كتير لكن الواحد لا يمل في القراءه عنه . فالحب انواع كثيرة جدا بس مش عارف لية حاسيت انك قصدك هنا الحب من طرف واحد ( ويظل بجواره طول الوقت ويقول له ما لا يستطيع في الواقع، فهو يصرح له بحبه ومحبوبه يقبل حبه ويكشف هو الآخر عن سره وأنه ليس له في الدنيا سواه) .
بس الموضوع جميل فعلا واعتقد ان الحب نادر الوجود حاليا بالرغم من طوابير البنات والشباب فوق كباري مصر اللي بناها مبارك خصيصا لهم علشان يقضوا فيها وقت فراغهم (ربنا يديلك عل قد نيتك ياريس" أمين ..
لكن بجد الحب مش كتير اوي ولية قوانين غريبة جدا بس لازم نعرف ان الحب حاجة والجواز حاجة تانية خالص ومش شرط كل حب ناجح ييجي وراه جواز ناجح .. ومش شرط كل جوازة ناجحة معناها ان الاتنين بيحبوا بعض ..
مش كدة ولا اية (الله يرحمك يا فؤاد المهندس)

Anonymous said...

بصى يا هالة الحب ده شعور جميل جدا جداجدا شعور يملك اوصال الفرد ووجدانه وعقله الحب بيجعل الانسان يعطى دون ان يشعر بالعطاء ويضحى دون ان يشعر باتضحية شعور بيخلى الانسان يتغاضى عن عيوب كتيرة ويشوف كل العيوب كانها مش موجوة بس انتى عارفة امتى..........لما يكون مع انسان يستااااااااااااااااهل الحب الحب الذى لاتساوى الحياة بدونه"الوجه الذى ضحك ثم ابكى "

Anonymous said...

الموضع جامددددددا جداااااا وفعلا حقيقى والموضوع بتاعك بيفكرنى باغنية وردة الجزائيرية فى يوم وليله وهى بتوصف مشاعر الحب وأد أيه الانسان ممكن يتغير من النقيض للنقيض فى يوم وليله واد ايه الحب قادر يصنع المعجزات وياريت ياهاله تساعدينا فى ان نبث المفهوم الجميل للحب الذى لايعرف خداع ولا فيه تهزم النفوس والا انانية وياريت تتذكرى معى قصة الاطفال الشهيرة
الجميلة والوحش ) وهى باختصار تشرح لنا ان الحب قدر على فك سحر الامير الذى كان مسحور وشكله قبيح بالحب عاد الى طبيعته وسيم لذلك نلاحظ ان الزمن القديم كان عندهم وفاء للمحبوب لانهم تربوا على هذه القصص الجميلة التى تدعوا لحب الذات وليس حب المال والشهوات وفى النهاية اشكركم شكرا كثيرا لهذا الموضوع التحفة
هاجرر

Anonymous said...

دق يا لولو.. ألف مبروك؛ عقبال الدبلة والمأذون وووووو.........إلخ.
صبري

Anonymous said...

موضوع هايل ولا يمكن ان يخرج الا من تحت يد وقلب انسان يحب ويحب بشدة ، كما انه يرى ان الدنيا كلها تتمثل فى هذا الشخص الذي يحبه ، فالحب فعلا اسمى شىء فى الوجود واهم حب حب الانسان لربه وحب ربه له فمن احبه الله حبب فيه خلقه ومن بين الخلق ان يلقى كل حبيب حبيبه وتتالف القلوب وتتكون اسرة سعيدة اتمنى من الله ان يجمع كل حبيبين على طاعة
هبه شكرى