Friday, May 18, 2007

نكتة .. تُبـــــــكي !!


كتب عنوانها "أقوى نكتة سياسية في العالم"، واعتبرها نكتة، ولكنها ليست كذلك فهي تبعث على البكاء والنحيب أكثر من الضحك ..أو .. قد تضحك طبقا للمثل "هم يضحك وهم يبكي"، فهي من طراز هم يضحك .. يضحك لوهلة .. ضحكة مغلفة بالسخرية اللاذعة ومحلاه بالمرارة.
تنتهي منها وتحس أنك دون قيمة وحياتك لا تقدر بأي ثمن، فلو وجه إليك أحدهم سلاحه وأنهى حياتك فلن ينبه لك أحد ولن تبكي على عين، بل ستفرح وتزرغد وتهلل قلوب أعدائك وهم كثيرون، وأبعد ما ينتظر عند قتلك كلمة شجب على كلمتين استنكار وكان الله بالسر عليم.
هذا هو قانون الدنيا الفاني المتغير، ولكن القانون الآلهي يعطى للمسلم حقه، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم- ( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم)، الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللله زوال الدنيا أهون من قتل المسلم، هذه هي قيمة المسلم الحقيقية ولعلها تعود يوما.
رحمنا الله والمسلمين وردنا لديننا ردا جميلا.
اترككم الآن مع الهم اللي يضحك ويبكي


يقال أن جورج بوش دعى توني بلير على الغداء ..

وبعد الغداء خرجا للصحفيين للإدلاء بتصريح صحفي ...!!


سألهم أحد الصحفين ..ماهي القرارات التي اتخذتموها أثناء اجتماعكم .. ؟؟

قال الرئيس بوش : قررنا أن نقتل 20 مليون مسلم و دكتور أسنان واحد..؟؟؟!!

توقف هنا أخي القارىء ............ ماهو السؤال الذي يدور بذهنك في هذه اللحظه ..؟؟؟؟

نعود للنكته ......... الصحفيين إندهشوا طبعا ونظروا إلى بعضهم البعض والكل متلهف لمعرفة ...... لما طبيب أسنان واحد فقط ....؟؟؟؟؟؟؟

فقال أحد الصحفيين للرئيس بوش : ولماذا طبيب أسنان واحد؟؟ تبسم بوش....ثم مال على توني بلير........وهمس في أذنه ...ألم أقل لك إن أحداً لن يهتم بالـ 20 مليون مسلم ؟؟؟؟؟؟

انتهت النكته ...........هل ضحكتم ..؟؟؟؟!!!

أشعر بالخجل من نفسي في هذه اللحظه .......لأني عند قراءتي للنكته ...سألت نفسي. لما طبيب أسنان واحد ......؟؟؟

بصدق وبصراحه ........مالذي فكرتم به عند قرائتكم للتصريح ... بالذات حين قال بوش : سوف نقتل 20 مليون مسلم وطبيب أسنان واحد ..؟؟

ألم يدر بفكركم هذا السؤال ..ولما طبيب أسنان واحد ...؟!!!

انشغلنا بالطبيب الواحد ونسينا الـ 20 مليون مسلم ...!!!

وهذا هو حال الكثير منا.!! وهذه هي سياستهم اللعينة.....!! توجيه أنظارنا بعيدا .. وشغلنا بتوافه الأمور ....!! وكانت هذه سياستهم حين احتلوا العراق........وهاهم اليوم ينتهجونها ..ليتمكنوا من توجيه ضربتهم لإيران ......وبالطبع .......كل هذا شغلنا كعرب وكمسلمين عن مايحدث في فلسطين..!! وعن مايحدث ...في أفغانستان ........!!! كل ما أشعر به في هذه اللحظه هو الألم .......لما وصل إليه حالنا ......!!!!!

10 comments:

Anonymous said...

أه.. معلش.. خلي بوش يفرح له شوية مع بلير قبل ما يغوووووووووووووور من رئاسة الوزاره.

هالة said...

هو فعلا هيغورررر وكمان بوش هيغورررر بس اللي بيجي بعدهم بيبقى انيل واضل سبيل، الحل هو عودة المسلمين لدينهم وبالتالي استردادهم لقوتهم ومواجهة هؤلاء السفاحين.

Anonymous said...

نعم هو هم يبكي وهم يضحك ، لكن المضحك في "النكة" ان الشخصان المعنيان هما اصلا نكتة في بلادهم . أما موضوع النكتة فهو سياسي بالدرجة الاولى يقصد فيه ان قتل المسلمين شيء عادي ما دام هناك من لا يطالب بالثأر... وعل رأي المثل القائل "من يهن يسهل الهوان عليه" ... فهذه حالنا ... فنحن امة هانت عليها نفسها فأصبحنا ارذل الامم ... واصبح دمنا رخيصا ... ابو ردين

هالة said...

شكرا يا أبو ردين علي تعليقك. وكما قلت فإننا أمة هانت وسهل عليها الهوان ، أما متى سوف نتخلص من حب الدنيا وتعود لنا قوتنا هذا ما ننتظره واتمنى أن يكون قريبا.

Heart Beat said...

عزيزتي هاله...

اشكرك على الموضوع الحلو

انا فعلا اول ما سمعت رد بوش سألت نفسي و اشمعنى طبيب اسنان واحد يعني؟

صحيح انتباهي راح للحاجه الغربية في اللي قاله لانه دايما بيموت المسلمين بالنسبة للدنيا كلها دي اصبح شيء عادي هاتلاقي ان نسبة ضئيلة جدا هي اللي قالت 20 مليون مسلم و يشتموا بوش و اللي معاه.

يمكن ده سبب ان بوش رد بالشكل ده... الحاجه لما بتكون بتحصل يوميا بتبقى عادة خلاص الناس بتتعود عليها.

المصيبة اننا احنا المعنين نتعود عليها و نعيش معاها كأنها امر مسلم بيه.

هالة said...

متشكرة يا Lost Love على تعليقك الجميل.
وبالفعل هما وصلونا للحالة اللي ذكرتها قتل المسلمين اصبح شيء اعتيادي نصبح عليه وننام عليه، وكما قلت المصيبة أننا أصحاب هذا المصير قد تعودنا ذلك.

Heart Beat said...

عزيزتي هاله

الوضع فعلا اصبح من سيء الى اسوء

حرب تحصل في دولة معينة يقولوال السبب الارهابيين في اي دولة اسلامية مش عاجباهم يعين بقينا بالنسبة للعالم كله ارهابيين و برضه احنا ساكتيين على تسميتنا بالشكل ده لغالية لما اصبحت كلمة عادية بيقولوها كل يوم

هالة said...

" إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ "

هذه هي سنة الله في أرضه عزيزتي lost love، نحن مشتركين بالجزء الأكبر لما وصل إليه حالنا فقد ركنا إلى الدعة والخمول واتجهنا لملذات الدنيا وخفنا الموت، وابتعدنا عن ديننا فكان هذا مصيرنا، وكما قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه "نحن قوم أعزنا الله بالاسلام،
فإذا ابتغينا العزة بغيرة، أذلنا الله"

احساس لسه حى said...

عزيزتى هاله
انا ايضا تسألت لماذا طبيب اسنان واحد لان اجابه العشرين مليون مسلم اعرفها واجابتها موجوده عندى
سلااااااااام

هالة said...

طبعا يا حسام اجابة العشرين مليون مسلم للأسف كلنا عرفنها وللأسف منتحركش .
ربنا كريم يصلح أحوالنا