Monday, June 02, 2008

مسافــــــرة




سوف تسافرين ... حتما ستسافرين

وغدا أذكرك بتفسير هذه الأحلام

سوف أسافر

إلى أين ؟

ومتى؟

ولماذا ؟


أسئلة لم أشغل بالي بها كثيرا

ما أدهشني حقا الشعور بالراحة الذي تسلل بين جنبات نفسي

نعم اسافر .. ولماذا البقاء ؟

أصعب ما يمكن أن أفكر فيه أن أسافر وأغادر أرض المحروسة

وأذكر ذلك اليوم جيدا ..

يوم قال لي أخي .. لن أستطيع السفر .. أتمني ألا أغادر مصر ولو للحظة

وأجبرته الحياة على الفراق

هل أصبحت أم الدنيا طاردة لأحبائها

أم الدنيا !! .. هكذا كانت سابقا

لقد أصبحت أختها أو ابنه خالتها ولكن أمها .. لا

وليس ذنب حبيبتي أنها لم تعد كذلك .. فهي معشوقتنا للأبد

ولكن ذنب كل مسئول يعيش على أرضها وفي خيرها .. ويتركها بحالتها هذه

أراها .. توارى جمالها وتلاشى رونقها وشاب شعرها وانحنى ظهرها ..

لا أصدق .. نسيت كيف تمشي .. بل لم تعد قادرة على الوقوف

سقطت ولم تجد من يمد لها يدا

حبيبتي .. كيف لا أنقذك، ولما العجز ؟

ما كل هذه القيود ؟

دمووووع ..

فقط بكاء .. أهذا كل ما استطيعه

يا لها من مأساة

كم أنا ضعيفة هزيلة

إنها تحتضر

مازالت عيناي عالقة بها .. قلبي يخفق بفزع

أعذريني ..

لم أقدم مساعدة

ولكن اعلمي .. أني أحبك

7 comments:

رئيس جمهوريه نفسى said...

للاسف مصر بقيت طارده انا كمان مكنش فى امنياتى انى اسافر بره مصر بس لو لقيت فرصه فى اول مركب حسافر ولو متو كعب مصر مبقيتش بتعتنا

هالة said...

رئيس جمهورية نفسي
الظاهر اني قلبت عليك المواجع .. انا معاك ان اي فرصة سفر هنسافر ... بس مش معاك ان مصر مبقتش بتاعتنا .. مصر بتاعتنا مهما حصل ولازم قبل ما نهرب نحاول نغيير، كل واحد في مكانه لازم يحصل تغيير مكنش انهارده يبقى بكرة.
وأكيد هيتغير الحال..امتى ؟ الله أعلم أنما دوام الحال من المحال .
تحياتي لك واتمنى لك السعادة

ادم المصرى said...

بوست جميل ولكن تعليقى عليه هيكون قاصى وكبير جدا بجد وبيتعبنى لكن هوا النقاش فى الموضوع ده مبيخلصش ابدا اتمنا يا هاله لما تنزلى بوست جديد عدى عليا عرفينى اوك مرسى على بوستك يقمر

هالة said...

آدم المصري
معلش قلبت عليك المواجع ..
وطبعا الموضوع أكبر من أي نقاش
ربنا يصلح الأحوال
اتمنى لك التوفيق

فارس بلا جواد said...

أتشرف بمروري الاول بمدونتك ..
بصراحة أخترت هذا الوضوع بالتحديد للتعليق عليه لاني كتبت شعر علي مدونتي بعنوان ( مش هاسافر ) تحدثت فيه عن نفس الموضوع .. وهو السفر خارج مصر بحثا عن الإغراءات وهروبا من ضيق المعيشة .. ولكني في النهاية أخترت ان أبقي بمصر .. أتمني أن تزوري مدونتي وأسمع تعليقك

ادم المصرى said...

اذيك يهاله بدعوكى لقرائت الجزاء التالت من اميره بكل النساء

هالة said...

فارس بلا جواد ...
نورت مدونتي والشرف ليه أنا.
انا بالنسبة للشعر اللي على مدونتك اكيد هقراه.
اتمنى لك التوفيق